أخر الاخبار

كيفية الربح من بيع المنتجات الرقمية علي بيكاليكا

بيع المنتجات الرقمية على بيكاليكا والربح منها

في ظل تعدد و تنوع فرص العمل و الربح عن طريق الانترنت يظل الربح السلبي هو افضل طريقه لتحقيق الربح من خلال الانترنت و الذي سوف يتساءل عن ما هو الربح السلبي سوف اشرحه لك باختصار شديد. في مقالة اليوم سنوضح كيفية الربح من بيع المنتجات الرقمية.

بيكاليكا
كيفية الربح من بيع المنتجات الرقمية علي بيكاليكا.

و اليوم اقدم لك احد هذه الفرص لتحقيق الربح السلبي لك و هي من افضل فرص الربح عن طريق الانترنت و هي بيع المنتجات الرقمية على متجر بيكاليكا و سوف اشرح لك بالتفصيل كل ما تحتاجه لبداء العمل في هذا المجال. هو مجال بيع المنتجات الرقمية علي متجر بيكاليكا.

ما هي المنتجات الرقمية

المنتجات الرقمية هي منتجات يتم استخدامها في حيز الانترنت فقط اي انها منتجات وهميه لا وجود مادي لها. و بالرغم من انها وهميه الا ان العاملين على مواقع الانترنت لديهم القدره على تخزينها و نقلها و الاحتفاظ بها ايضا. وهناك العديد من أشكال المنتجات الرقمية على الإنترنت.

في عالمنا الرقمية تطبيقات الهاتف المحمول و إضافات و قوالب الوورد بريس و المطبوعات و ايضا السيره الذاتيه و تصميمات السوشيال ميديا. علاوة علي العروض التقديميه . ويوجد غيرها الكثير من المنتجات الرقميه التي اصبح الكثير يتعامل معاها على اساس انها امر واقع و وجوده حقيقي في حياتنا.

مميزات المنتجات الرقمية

وللمنتجات الرقمية عدة مزايا تجعلها متفوقة على المنتجات التقليدية الاخري أو المادية ومنها. وذلك لما تمتلكة من مميزات. جميعها تعمل علي تشجيعك في العمل في بيع المنتجات الرقمية أون لاين. اليك المميزات.

  • المنتجات الرقميه موفره للوقت فحتى ان استهلكت وقت كبير في صنعها فيتم توفير هذا الوبت مقابل الربح الذي يتم تحقيقه على فترات طويله .
  • المنتجات الرقميه لا تستهلك تكاليف عاليه في تصنيعها لذلك فهي تحققك ارباح خياليه .
  • بالاضافه ان تكاليف تصنيعها منخفضه الا انك لا تحتاج للخبره لعمل منتج رقمي فقط تحتاج للمهاره و الادوات المطلوبه .
  • يمكن بيع المنتج الرقمي الواحد اكثر من مره .
  • تتميز بسهوله في طرق تخزينها و بيعها مما يسهل للمشترين الحصول العليها بكل سهوله و في اقصر وقت ممكن .

و الان انت على علم بكل الاسباب التي تجعل بيع المنتجات الرقميه افضل وسيله لتحقيق الربح بالاضافه لان اسواق تداولها كبيره و منتشره الا الان و خاصه في الوطن العربي و ذلك بسبب انخفاض نسبة المنافسه فية.

خطوات إنشاء منتج رقمي على بيكاليكا والربح منه

و فيما يلي سوف اعرض لك كل ما تحتاج معرفته لصناعة منتج رقمي ناجح و بيعه على موقع بيكاليكا فقط في سبعة خطوات و هي. تحديد الافكار و التخطيط قبل البداء قبل ان تبداء في تصميم او انشاء اي منتج رقمي. ويجب ان تعرف كيف تربح من المنتجات الرقمية.

عليك في البدايه تحديد هذا المنتج فالمنتجات الرقميه. انواعها كثيره بكل بساطه يا عزيزي عليك ان تنشئ منتج يتسم بصفتين الاولى هي ان يكون مفيد للمشترين و الثاني ان يكون المنتج الذي تصنعه في نطاق ميولك و خبراتك و مهاراتك.

إنشاءك لمنتجات مطلوبه بشكل كبير 

في هذه الخطوه عليك بالبحث عن المنتجات المطلوبه بشكل كبير و استبعاد المنتجات غير المطلوبه و عليك تحديد سوق العمل الذي سوف تدخل فيه. واليكم هذة الخطواط وهي كالاتي.

  1. البحث عن طريق Google Trends
  2. البحث عن طريق Keyword planner
  3. البحث عن طريق Ubersuggest .
  4. البحث عن طريق Keyworda Explorer .
  5. البحث على السوشيال ميديا مثل FaceBook
  6. و Twetter و Instgram .
  7. البحث عن طريق متجر بيكاليكا.
فلا انصحك بالدخول الي سوق عمل تكون المنافسه فيه كبيره فقط ابحث عن اسواق العمل ذات المنافسه صحيه وهناك العديد من أشكال المنتجات الرقمية على الإنترنت في عالمنا الرقمي.

كل ما تحتاجة للعمل ببيع المنتجات الرقمية

كل ما يجب عليك فعله من أجل بيع المنتجات الرقمية على بيكاليكا، هو ببساطة. من الضروري ان تقوم بتوفير عددة اشياء وهي التي سوف تساعدك في مجال بيع المنتجات الرقمية والتربح منها. سوف تحتاج بأن تمتلك خلفيه عن المنتجات الذي يقبل عليها العملاء و يستفادون منها. 

كما عليك ان تمتلك المهارات الضرورية لصناعة منتج رقمي و بيعه. علاوة علي البحث عن موقع بيكاليكا و التسجيل فيه و البداء في عرض منتجاتك من خلاله. كما يجب ان يكون لديك موقع الكتروني خاص بك لكي تقوم بعرض المنتجات الرقمية الرقمية الخاصة بك وبيعها من علية.

كيفية الانضمام لموقع بيكاليكا 

الان و بعد ان قمت بتصنيع منتجك الرقمي و تحديد سعره سوف يتوجب عليك ان تقوم بالتسجيل على منصة بيكاليكا لتبداء في رفع و بيع منتجاتك الرقميه فيوفر لك موقع بيكاليكا فرصة بيع خمس انواع اساسيه من المنتجات الرقميه و هي.

  • بيع القوالب مثل قوالب الوورد بريس.
  • بيع التصاميم المختلفه مثل الرسوم او وجهات الاستخدام او تصاميم السوشيال ميديا.
  • بيع تطبيقات الويب مثل تطبيقات التجاره الالكترونيه و الاودو و غيرها.
  • بيع المستندات مثل السيره الذاتيه او العقود او الفواتير و غيرها من المستندات المكتوبه او المطبوعه.
  • بيع تطبيقات الجوال المختلفه.

الان يمكنك البداء في رفع و بيع منتجاتك الرقميه من خلال موقع بيكاليكا فقط قم بالدخول للمنصه و من ثم تملئ نموذج الانضمام و تقوم بالتسجيل على المنصه. و تبداء في تحقيق ارباحك الخاصة.

إنشاء منتج رقمي و تحديد سعره 

و الان نحن في الخطوه الفاصله و لكن لا تقلق فأنت لا يجب ان تبداء رحلتك بتصميم منتج رقمي كامل . فيمكنك البداء بصنع منتج الحد الادنى القابل للتطبيق او للـMVP و هذا سيساعدك في التعرف على مدى قبول منتجك.

و يمكنك ايضا ان تبداء بتصميم منتج رقمي كامل ان كنت تستطيع فعل هذا. ويمكنك الاستعانه ببعض الوسائل مثل اليوتيوب او الرابحون او Google و التي سوف تساعدك في كيفية صنع منتج رقمي كامل كما سوف تساعدك ايضا في تحديد سعر مناسب لمنتجك الرقمي.

طريق رفع منتجك الرقمي على موقع بيكاليكا 

و الان بعد ان قطعت شوطا كبيرا سوف تقوم برفع اول منتج رقمي لك على موقع بيكاليكا و تبداء في جني اموالك و يتم هذا من خلال ملئ نموذج يحتوي على بعض المعلومات و هي.

  1. يطلب منك عنوان المنتج الذي ترغب في رفعه .
  2. تحديد تصنيف معين للمنتج .
  3. وضع رابط خاص بالمنتج اذا كان المنتج الذي تقدمه منتج برمجي .
  4. يطلب منك وضع الوسوم الخاصه بالمنتج الرقمي الذي تقدمه .
  5. يطلب منك الموقع تفاصيل عن المنتج الذي ترغب في بيعه .
  6. وضع سعر خاص بهذا المنتج .
  7. يطلب منك رقم اصدار للمنتج و نبذه عنه .
  8. يطلب منك الموافقه على شروط العمل بمنصة بيكاليكا .
  9. وبعد ذلك تقوم بإضافة بيانات عرض المنتج مثل صورة للمنتج - محتوى تقديمي للمنتج - صوره خاصه للمنتج الرقمي - مميزات المنتج الذي تقدمها.
الان و بعد ان انتهيت سوف يقوم فريق العمل بموفع بيكاليكا بمراجعة و تجربة منتجك و بعد ذلك يتخذون خطوة الموافقه عليه و يتم رفع منتجك على المنصه. ويبدء في تحقيق الارباح.

معرفة نقاط الضعف لدى عملائك و فهم منافسينك 

تعتمد هذه الخطوه على تحديد الاسباب الذي تجعل العملاء مقبلين على هذه المنتجات. او ماهي المشكلات التي تعالجها هذه المنتجات و تعد هذه من اسهل الامور فقط. قم بتحديد منتجات تمتلك الخبره فيها و قم بالتجسس على منافسينك للتعرف اكثر على عملائك.

يوجد طرق كثيرة ايضا لمعرفة نقاط ضعف العملاء. منها مراجعة المنتج من خلال مراجعة التعليقات التي يضعها العملاء علي المواقع الالكترونية. كذلك عن طريق الاتصال المباشر بالعمل وسوالهم عن المنتج ومدى رضائهم عنة.  ومعرفة النقاط الذين يرغبون في تحسين النتج بها.

التسويق للمنتج الرقمي الخاص بك 

يوفر لك موقع بيكاليكا العملاء المقبلين على شراء منتجاتك دون الحاجه للترويج لها بنفسك ولكن لا ضرر من الزياده في فرص البيع و تحقيق المزيد من الارباح.

التسويق عن طريق السوشيال ميديا مثل تطبيقات فيسبوك و تويتر و انستجرام و غيرها

التسويق للمنتج الرقمي. أصبح من الأمور المهمة في هذه الوقت. وكانت كل هذة النقاط هي ما يتم توفيرة لك علي شبكة الانترنت. لمن يريد العمل في المنتجات الرقمية والربح منها.

الخاتمة. يعتمد نجاح المنتج الرقمي علي استخدام التكنولوجيا.  الحديثة. مثل التسويق بالبريد الالكتروني. والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفي نهاية مقالة اليوم نتمني لجميع متابعي موقع تطبيقات اندرويد التوفيق والنجاح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-