أخر الاخبار

إختبار MBTI - أفضل المواقع لتحليل الشخصية

أفضل مواقع تحليل وإختبار الشخصية

تحليل الشخصية هو موضوع يثير إهتمام الكثيرين سواء من ناحية الاهتمام بتحليل شخصيتهم. أو الاهتمام بتحليل شخصية الاخرون ومع التطور التكنولجي المتواجد الان أصبح لدينا العديد من البرامج التي تعمل علي إختبار MBTI الذي إخترعة عالم في علم النفس يدعي "كارل جونج".

إختبار MBTI
إختبار MBTI - أفضل المواقع لتحليل الشخصية.


إن موضوع تخليل الشخصية ليس بالامر السهل ولا يمكن فية الاعتماد علي موقع واحد فقط في تحليل الشخصية. فان الشخصية تعتمد علي العديد من العوامل بما في ذلك العوامل الوراثية والبيئية والتجارب الحياتية. لذلك حئنا لكم بي أفضل المواقع لتحليل الشخصية.

تقنية عمل اختبار MBTI

يقوم اختبار MBTI على تحليل الشخصيات من اوساط متعدده و مختلفه فيحلل شخصيتك من الوسط التعليمي و المهني و الوظيفي ايضا و يتم ذلك عن طريق المعلومات الدقيقه الذي يقدمها عنك و ذلك بعد تقديم اجاباتك و تحليل شخصيتك بإتقان. و يقوم اختبار MBTI بتحليل شخصيتك بناء على اربعة عوامل هم.

  1. اختبار الشخصيه اذا كانت واقعيه ام شعوريه و يتم الاشاره اليها بالحرف S & N.
  2. اختبار الشخصيه اذا كانت عاطفيه ام عقلانيه و يشار اليها بالحرف F &T.
  3. اختبار شخصيه هل هي انطوائيه ام إنفتاحيه و يتم الاشاره اليها بالحرف E & I.
  4. اختبار شخصيه اذا ما كنت شخص مرن ام نظامي و يشار اليها بالحرف P & J.

يقوم اختبار MBTI بي التحليل الدقيق لشخصيتك و يقدم لك الشخصيه المناسبه لك بشرح مفصل لصفاتك المحتلفه و التي تميز شخصيتك عن باقي الشخصيات.

تعريف ما هو إختبار MBTI

فيتم تحليل شخصيتك عن طريق ما تقدمه من إجابات على مجموعة من الاسأله . و يحتوي هذا الاختبار على 16 نوع من إختبارات تحليل الشخصيات و لكل شخصيه منهم صفات تميزها عن غيرها و نقاط قوه و ضعف و غيرها كثير من الصفات .

إذا كنت من الباحثين عن هذا الاختبار و تريد تحليل شخصيتك بأدق التفاصيل فعليك القيام بهذا الاختبار و تتعرف على شخصيتك والان سوف اقدم لك مجموعه من المواقع التي تقدم اختبار MBTI ما عليك الا البحث عنها و ان تقوم بالاختبار و تتعرف على معالم شخصيتك و ما يميزها .

موقع Test Gorilla

موقع Test Gorilla هو احد المواقع التي تقدم اختبار MBTI و يتميز موقع Test Gorilla. بأنه سهل و بسيط فعند دخولك لواجهة الموقع سوف يعرض لك بعض المعلومات عن كل انماط الشخصيات المختلفه. لكي تقوم بعمل هذا الاختبار عليك القيام بتلك الخطوات.

  1. الدخول على رابط الموقع.
  2. تقوم بعمل حساب على الموقع.
  3. تبداء بالاجابه عن الاسأله الذي يعرضها الاختبار.
  4. عند الانتهاء سوف يتم عرض النتيجه
وهاكذ يمكنك ان تتعرف على شخصيتك بأدق التفاصيل وبكل سهوله.علاوة علي انه  يقوم ايضا بعرض معلومات العالم النفسي الذي أنشاء اختبار MBTI. للحصول علي رابط الموقع قم بالضغط هنا.

موقع Human Metrics

موقع Human Metrics و هو احد المواقع التي تقوم بإختبار MBTI. بمجرد دخولك للموقع يعرض عليك الموقع مجموعه من الاسأله و عندما تتم الاجابه عليهم. و تنتهي جميع الاسأله يقوم الموقع بتحديد شخصيتك. 

ومن ثم عرضها عليك و عرض كل شي يتعلق بشخصيتك و ما يميزها من صفات مختلفه و نقاط ضعف و نقاط قوه. ما عليك الا تحديد اجاباتك بعنايه حتى يقدم لك الموقع تحليل صحيح و دقيق لشخصيتك. للحصول علي التطبيق إضغط هنا.

موقع Truity

 موقع Truity هو احد المواقع التي تهدف الي مساعدة الافراد في فهم شخصياتهم ومهارتهم وتفضيلاتهم المهنية. ويتم ذلك من خلال إستخدام إختبارات الشخصية المهنية والادوات التحليلية. يقدم الموقع عدة خدمات منها.

  • يقدم إختبارات تحليل و الشخصية والمهارات.
  • يقدم إختبارات MBTI.
  • يقدم إختبارات Big Five.
  • يقدم إختبارات الذكاء.
  • يقدم إختبارات التوجيه المهني.
  • كما يقدم الاستشارات النفسية عبر الانترنت.

يتميز موقع Truity بواجهه مميزه عن باقي المواقع. بمجرد دخولك على الموقع يقوم بعرض عليك مجموعه من الاسأله و ما عليك الا ان تقوم بالاجابه عليها بكل صدق و امانه و تحديد اجابتك بدقه و عندما تنتهي من الاجابه عن الاسأله يقوم التطبيق بتحليل شخصيتك و عرض كل ما يخصها عليك. للحصول علي التطبيق إضغط هنا.

موقع عبقري

موقع عبقري موقع عربي متخصص في تحليل الشخصية و تقديم توجية المهني للافراد. وهو ايضا يقوم بعمل اختبار MBTI. ويقدم ايضا إختبارات Big Five وإختبارات DISC و ايضا Enneagram. كما يقوم بتحليل حميع جوانب الشخصية و المهارات المهنية.

عند دخولك على الموقع يتم عرض اسألة اختبار الشخصيه مباشره و ما عليك الا أن تجيب عليها و عن طريق اجاباتك يقوم الموقع بتحليل شخصيتك و عرضها عليك. للحصول علي رابط موقع عبقرينو إضغط هنا.

موقع Blazemojo

موقع Blazemojo يقوم بعمل تحليل شامل للشخصية  وتقديم التوصيات والنصائح بناء علي هذا التحليل. بمجرد دخولك الموقع يعرض عليك سلسلة من الاسئلة المختلفة في بداية دخولك عليه يقوم بعرض معلومات عن اختبار MBTI و بعد ذلك يقوم بتحليل شخصيتك و يعرض عليك نمط شخصيتك بالتفصيل. يقدم الموقع الخدمات الاتية. 

  1. يقوم بتقديم إختبار مستوي الانفتاح والمسئولية.
  2. يقوم بتقديم إختبار الانفعالية والاستقرار العاطفي.
  3. يقوم بتقديم قياس مستوي الاهتمام بالفنون و الرياضة والموسيقي.
  4. كما انه يعمل بتقنية الذكاء الاثطناعي.

لكن يجب ان نعرف انة ليس من الصحيح إعتماد هءة الاختبارات لانها لا تعد بديلا  عن الاستشارات مع متخصص في علم النفس او العلاج النفسي اذا تطلب الامر لذلك. للحصول علي البرنامج إضغط هنا

 موقع 16personalities

ويعتبر موقع 16personalities من اشهر المواقع التي تقوم بإختبار MBTI . فيتميز الموقع بواجهه بسيطه و فريده و مميزه و  التي يتم عرض الاسأله عليها و يطلب منك الاجابه عن تلك الاسأله بشكل واضح و بإجابات دقيقه تناسبك. و بناء على اجاباتك يقوم الموقع بعرض المعلومات الخاصه بشخصيتك و التي تتميز عن ال16 شخصيه الاخرين. 

ما يميزها و هل هي شخصيه عقلانبه ام عاطفيه و كيف تقوم بإتخاذ قراراتك و ذلك تبعا لشخصيتك كما يعرض عليك بعض الشخصيات التي لها تأثير على شخصيتك . و اكثر ما يميز هذا الموقع بأنه متوفر بأكثر من لغه من ضمنها اللغه العربية - الإنجليزية - الفارسية - الألمانية - الكورية - الفرنسية - اليابانية - العبرية - الإندونيسية - التركية و غيرها من اللغات.للحصول علي رابط الموقع إضغط هنا.

موقع IDR Labs

إن مواقع IDR Labs يقدم إختبار MBTI. و عند دخولك على الموقع يقوم بعرض عليك بعض المعلومات. الخاصه بإختبار الشخصيه و من الذي قام بإنشاء هذا الاختبار و تطويره. و بعد ذلك يقوم بعرض الاسأله الخاصه بالاختبار عليك و بمجرد ان تجيب  على هذه الاسأله يتسلم الموقع اجاباتك.

و يقوم بالتحليل الدقيق لشخصيتك و عرض النتيجه عليك لتتمكن من التعرف على شخصيتك و كل ما يتعلق بها من مميزات و عيوب و نقاط ضعف و قوه . كما يوفر لك هذا الموقع القيام بالاختبار بأكثر من لغه. للحصول علي رابط الموقع إضغط هنا

الخاتمة.

قدمنا لكم اليوم أهم المواقع التي تقدم كل ما يخص القيام بتحليل السخصة من كل الجوانب. من الجانب النفسي والعاطفي والمهني وايضا المهارات الحياتية. وفي نهاية مقال اليوم اتمني ان اكون استطعت تقديم كل ما هو مفيد. واخيرا اتمني لزوار موقع تطبيقات اندرويد التوفيق والنجاح الدائم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-