أخر الاخبار

برنامج Canva - الدليل الشامل لتصميم البطاقات بإحترافية

برنامج Canva لتصميم بطاقات التهنئة

مع إقتراب الاعياد و المناسبات السعيدة الخاصة بنا. نحتاج جميعنا ان نقدم التهاني والمباركات للاصدقاء والاهل والاحباب. ومع التطور التكنولجي الذي نعيشه اليوم اصبح بإمكاننا إرسال التهاني والمباركات بارسال بطاقات التهنئة عبر الهاتف الذكي أو الحاسوب الخاص بنا.

Canva
برنامج Canva - الدليل الشامل لتصميم البطاقات بإحترافية.


في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل تطبيقات التهنئة بالاعياد التي تعد افضل وسيلة لتواصل بين الاهل والاصدقاء خصوصا في المناسبات السعيدة. والان اصبح بامكاننا ان نصنع بطاقات تهنئة مزهلة. سوف نذكر لكم اليوم افضل برنامج لصناعة بطاقات تهنئة العيد. وهو برنامج Canva.

نبزة عن برنامج كنفا Canva

برنامج Canca هو تطبيق تصميم يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء تصاميم إحترافية لبطاقات التهنئة وغيرها من التصاميم في مجالات مختلفة. يحتوي التطبيق علي مكتبة كبيرة من الصور والرسومات والخطوط والخلفيات التي يمكن إستخدامها في تصميم البطاقات. كمايتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية رفع صورهم الخاصة. 

وإستخدمها في التصميم. كما يتيح تطبيق كانفا أيضا إضافة النصوص والشعارات والشكليات والرموز التعبيرية والتأثيرات الخاصة علي التصميم. كما يوفر أيضا حفظ التصميمات ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو طباعتها.

كيفية إستخدام برنامج Canva

يتم إستخدام برنامج Canva لأغراض تصاميم البطاقات والعروض الاجتماعية. و العروض التقدمية. سوف نشرح لكم كيفية إستخدام برنامج كنفا وهي كما يلي.
  1. الدخول الي جوجل بلاي ومنة الي تطبيق كنفا.
  2. عند الدخول سيظهر لك عرض العديد من القوالب.
  3. قم بإختيار القلب الذي تريده في عمل التصميم.
  4. ثم قم بتخصيص التصميم بإضافة النصوص او الصور.
  5. قم بحفظ التصميم وتحميلة علي جهازك او مشاركتة في وسائل التواصل الاجتماعي. او قم بطباعتة.
يمكن للمستخدم الاستفادة إنشاء تصاميم إحترافية بسهولة وسرعه فائقة. بدء من عمل تصميم البطاقات حتي إنشاء التطبيقات والمواقع. يضم برنامج Canva مكتبة ضخمة من الصور والرسومات.

الخدمات المقدمة من برنامج Canva

يقدم تطبيق Canva العديد من الخدمات فان يعد اداة تصميم رقمية. تم تطويرها لجعل مجالات التصميم اسهل للاشخاص. كما انة منصة كانفا تقدم خدمات كثيرة ومتنوعة واليكم بعض من هذة الخدمات وهي كما يلي.
  • يتيح التطبيق إمكانية تصميم شعارات إحترافية بشكل يهل وسريع.
  • يتيح التطبيق إمكانية تصميم بطاقات المعايدة و الدعوات و المنشورات الاعلامية والعديد من التصاميم الاخري.
  • يتيح التطبيق بإنشاء رسوم بيانية إحترافية وخرائط بيانية بشكل مبسط وسهل.
  • يتيح التطبيق بإنشاء مواد تعليمية مثل العروض التقدمية والمذكرات والمناهج الدراسية بطريقة سهلة وجذابة.
  • يتيح التطبيق بإنشاء الاعلانات والمنشورات الاحترافية علب وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك و لبنكد أن وغيرهما.
كما يمكن ايضا لتطبيق كنفا القيام بإنشاء الرسوم المتحركة والافلام القصيرة. علاوة علي التصميم الفوتوغرافي و تصميم الصور والتعديل عليها. و خدمات إخري كثيرة يقدمها التطبيق. لكي يتم الاستفادة منها والاستمتاع بها.

طرق التصميم في برنامج Canva

سوف نتحدث الان عن كيفية طرق التصميم في برنامج Canva. سنخبرك ببعض الارشادات التي يجب عليك أتباعها لكي تعمل علي التطبيق. يجب ان تقوم بإختيار قالب مناسب يكون جاهز او فارغ حسب الغرض من التصميم. ثم تقوم بتغير القالب من خط والوان والتباعد بين السطور.
 
كل هذا لكي يتناسب مع غرض التصميم. بعد ذلك يمكنك وضع الصور والتعديل عليها ثم نقوم باضافة الرموز و الخلفيات المناسبة لتصميم الذي تريدة. ثم بعد ذلك القيام بحفظة في الحاسوب الخاص بك او الحفظ في ملف PDF.

مميزات تطبيق Canva

إن تطبيق Canva  يتميز بمميزات كثيرة فهو يقوم بمساعدة المستخدمين علي انشاء التصاميم الذين يرودنها بسهولة وسرعة وتكون بشكل إحترافي ايضا. سوف نذكر لكم الان اهم ما يتميز بة تطبيق Canva وهي.
  1. يتميز بواجه بسيطة مما يجعل اي فرد إستخدامة دون الاجه الي مهارة.
  2. يتميز بإحتوائة علي مجموعة كبيرة من القوالب جاهزة لتصاميم مختلفة مثل الشعارات و البطاقات وغيرها.
  3. يتميز بتوافر الادوات التي تساعد علي تخصيص وتعديل التصاميم مثل النصوص والصور والرسومات والخطوط.
  4. يتميز بانه يتيح انشاء مقاطع فيديو بسهولة وإضافة الرسوم المتحركة و المؤثرات الخاصة.
  5. يتميز بانة لدية الدعم الفني علي مدار 24 ساعة لحل اي مشاكل او إستفسار.
كما ان تطبيق كانفا يتميز أيضا بإمكانية تصميم الصور وبطاقات التهنئة والملصقات المناسبة و مشركتها علي شبكاتوالتواصل الاجتماعي. علاوة علي انة يتم إنشاء الاصدار دون اي رسوم مالية.

الخاتمة.
إن موقع Canva هو خيار ممتاز لاي شخص يبحث عن خدمة تصميم إبداعية و مميزه. انة برنامج ممتاز لاي شخص يريد تصميمات جذابة ومميزة لعمل بطاقات تهنئة او لمشروع معين. واخيرا اتمني لزوار موقع تطبيقات اندرويد التوفيق والنجاح الدائم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-