أخر الاخبار

افضل 12 برنامج تصوير الشاشة فيديو و صور للكمبيوتر 2023

أفضل برنامج فيديو لالتقاط الشاشة للكمبيوتر بدقة HD في عام 2023 مجانًا

افضل برنامج لالتقاط شاشة الفيديو لألعاب الكمبيوتر والألعاب عالية الدقة هو عنوان موضوع اليوم. الآن أصبح من السهل تسجيل فيديو على شاشة الكمبيوتر ومن ثم تعديله وإمكانية نشره على الإنترنت لغرض تسجيل الألعاب عبر الإنترنت أو العروض التوضيحية أو الشروحات أو الدورات التدريبية أو الربح من خلالها.
من خلال هذا الملخص سنتعرف على أفضل برامج تسجيل الشاشة والفيديو والصوت وصور HD وتنزيلها برابط مباشر من الموقع الرسمي. سنتعرف أيضًا على ميزات كل برنامج بالتفصيل ، لذا تابعنا.

افضل برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر 2023
افضل 10 برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر 2023

ما هو برنامج تسجيل الشاشة؟

إنه برنامج يمكنه التقاط أو تسجيل شاشة الكمبيوتر بالكامل أو جزء منها ، ويشمل التسجيل كل شيء من المؤشر أو الكتابة أو النقرات أو كتابة عنوان (URL) على أي من متصفحات الإنترنت الخاصة بك.


يمكن أن يتضمن تسجيل الشاشة السرد الصوتي أو الكلام. في معظم الحالات يكون الشرح الصوتي أفضل لتوضيح فكرة أو الغرض من الشرح بسرعة. لا تتشابه برامج تسجيل شاشة الفيديو ، ولكل برنامج خصائص مختلفة عن الآخر ، وهذا ما سنتعرف عليه في باقي المقال.


ماهي مميزات مسجل الشاشة الجيد؟

كما قلنا سابقًا أن لكل برنامج خصائص ومزايا مختلفة ، وبالتالي عند اختيار برنامج التقاط شاشة فيديو لنظام التشغيل Windows أو سطح المكتب بشكل عام ، يجب أن يفي بالمعايير الأساسية مثل:

  1. سهل الاستخدام
  2. لتتمكن من تسجيل الشاشة بأكملها أو أجزاء معينة حسب الرغبة
  3. إمكانية التعليق الصوتي أثناء التسجيل
  4. يتضمن الصوت والميكروفون
  5. تصدير الفيديو بأكثر من جودة وأكثر من تنسيق.
  6. أفضل برنامج وألعاب لالتقاط الشاشة للكمبيوتر

افضل 12 برنامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر

فيما يلي قائمة بتنزيل أفضل برامج تصوير الشاشة عالية الدقة المجانية والمتاحة لأجهزة الكمبيوتر والألعاب ، والمختارة بناءً على توفر العوامل الأساسية مثل دعم أنظمة التشغيل مثل Windows ، ودعم النوى 32 بت و 64 بت .


برنامج مجاني لالتقاط الشاشة للكمبيوتر عالي الدقة windows 7 على الرغم من أن Microsoft قد توقفت عن دعم Windows 7 ، لا يزال هناك ملايين المستخدمين حول العالم على نظام Windows 7 ، لذلك تأكدنا في هذه المقالة من إضافة برنامج التقاط الشاشة عالي الدقة للكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 لتناسب جميع المستخدمين.

1- خبراء EaseUS

برنامج تصوير الشاشة إذا كنت تبحث عن برنامج التقاط شاشة الكمبيوتر ، فلا يفوتك برنامج EaseUS Rec Experts. يمكن اعتبار مسجل شاشة الفيديو للكمبيوتر الشخصي أفضل برنامج تسجيل فيديو متاح لكل من المبتدئين والمحترفين. يسمح لك بتسجيل منطقة من الشاشة وفقًا لاحتياجاتك ، مثل الشاشة بأكملها أو جزء معين من شاشتك.

باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك أيضًا تسجيل مقاطع فيديو البث المباشر لاجتماعات الفريق والبث المباشر على YouTube بسهولة وسرعة أكبر. يمكنك أيضًا الاعتماد على هذا البرنامج إذا كنت ترغب في تسجيل الشاشات والكاميرات في نفس الوقت للدورات التدريبية عبر الإنترنت. الأهم من ذلك ، أنه يوفر أداة أساسية لتحرير الفيديو للمساعدة في قص التسجيلات وتحريرها.

مزايا برنامج Easeus

  • سهل الإستخدام للمبتدئين والمحترفين
  • اجعل من السهل تسجيل جزء من شاشتك على Windows و Mac
  • يسمح لك بتسجيل الصوت بشكل احترافي
  • يوفر العديد من تنسيقات الإخراج المختلفة ، مثل MP4 و MOV و AVI والمزيد

2- برنامج OBS Studio   لالتقاط  فيديو لشاشة الكمبيوتر

OBS هو أفضل برنامج مجاني لالتقاط شاشة الفيديو للكمبيوتر الذي يوفر لك دقة عالية سواء في التسجيل أو البث المباشر ، لا توجد قيود فيما يتعلق بطول أو مدة مقطع الفيديو ، فهو يوفر لك القدرة على تخصيص سطح المكتب الشاشة سواء أكانت كاملة أم أجزاء منها.


برنامج التقاط الفيديو OBS Studio سهل للغاية ومميز عن غيره وخاصة للهواة أو المحترفين الذين يقومون بتسجيل ألعاب الفيديو ، حيث يمكنك من خلاله التقاط شاشة أو سطح مكتب بدقة عالية وجودة HD ، وأفضل ما يميزه هو إمكانية إجراء بث مباشر على مواقع الألعاب الشهيرة مثل YouTube أو Twitch.

يحتوي برنامج تسجيل الشاشة OBS على الكثير من الميزات مثل YouTube Gaming و Twitch البث المباشر ، وحفظ المشاريع وتحويل لقطاتك بتنسيق FLV ، لذلك فهو أحد أفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية التي يمكنك تجربتها.

ميزات برنامج  OBS Studio

  • برنامج مجاني ومفتوح المصدر
  • سهل الاستخدام ويمكن لأي مبتدئ التعامل معه
  • يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى العديد من اللغات العالمية
  • إمكانية تصوير الشاشة بأكملها أو جزء منها
  • يدعم البث المباشر عالي الجودة للألعاب.

3- برنامج A power REC لتصوير فيديو لشاشة كمبيوتر عالي الدقة
  • power REC هو أفضل برنامج لالتقاط الشاشة للكمبيوتر. 
  • من خلال البرنامج يمكنك بسهولة تسجيل محاضرات الفيديو وشروحاتها بجودة HD. يساعدك على التقاط سطح المكتب وتسجيل كل أو جزء من الشاشة والقدرة على التعليق أثناء التصوير.
  • يعد برنامج التقاط الشاشة ApowerREC أحد البرامج الفريدة والمجانية التي توفر لك مزايا رائعة أثناء التسجيل. 
  • إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي والشروحات أو ألعاب الرماية لعرضها على الإنترنت ، فإن ApowerREC سيساعدك بالتأكيد على تحقيق كل ما تريده.

4- برنامج Camtasia Studio تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر

  • أفضل برامج وألعاب تصوير شاشة كمبيوتر لا شك أن برنامج Camtasia Studio من أشهر البرامج في مجال تصوير الفيديو على شاشة الكمبيوتر.
  • يتمتع البرنامج بسمعة واسعة في تحرير الفيديو أو المونتاج ، بالإضافة إلى تصوير شاشة الكمبيوتر. يتمتع بالكثير من الميزات أهمها توافر التصوير عالي الدقة حتى 1080 بكسل ، والقدرة على التصوير والتحرير ، بالإضافة إلى تسجيل الصوت بشكل مباشر أو من خلال هذا الدمج ، بالإضافة إلى تميزه بالصوت. أداة التصفية.
  • يعد Camtasia Studio برنامجًا معروفًا تصوير شاشة الكمبيوتر وهو سهل الاستخدام ، وتتوفر آلاف التفسيرات على YouTube.
  • يشتمل برنامج Camtasia على مكتبة كبيرة من الملفات الصوتية الحصرية. يمكنك استخدام هذه الملفات ودمجها في مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء التحرير. سيتم العثور على كل ما تحتاجه في أداة التقاط الشاشة والمزيد مدمجًا في Camtasia Studio. 
  • إنها أداة تصوير ومونتاج متكاملة تلغي العديد من البرامج.

5- برنامج  Screencast-O-Matic  برنامج مجاني لالتقاط الشاشة

  • Screencast-O-Matic هو تصوير شاشة عبر الإنترنت ومحرر فيديو مجاني يدعم تسجيل الشاشة وكاميرا الويب.
  •  يمكنها التصوير بدقة 800 × 600 ، و 640 × 480 وغيرها من التعريفات القياسية.
  • يتميز Screencast-O-Matic بسهولة استخدامه سواء في تسجيل الشاشة أو تحرير الفيديو وتحريره. يمكنك مشاركة الفيديو مباشرة على YouTube عند الانتهاء دون الحاجة إلى استخدام أي أدوات إضافية.

6- Screenpresso  برنامج التقاط الشاشة العربية للكمبيوتر

  1. إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لتسجيل فيديو على شاشة الكمبيوتر ، فالخيار هو Screenpresso ، لأنه ببساطة برنامج فريد يعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم. Screenpresso هو برنامج التقاط شاشة كمبيوتر عربي يدعم أيضًا العديد من اللغات الأخرى ويدعم أنوية 32 بت و 64 بت.
  2. يمكن للبرنامج تسجيل صوت الشاشة والصور بدقة HD ، والقدرة على تسجيل الصوت مباشرة أثناء التصوير باستخدام ميكروفون ، والقدرة على التسجيل من خلال كاميرا الويب. يمكنك من خلال Screenpresso إنشاء فيديو إحترافي ونشره على الإنترنت سواء لغرض المعرفة والربح من خلاله.
  3. يدعم أكثر من 20 لغة عالمية أهمها اللغة العربية. يدعم أنظمة Windows مثل Windows 7 و 8 و 8.1 و 10 ، لذا فهو أفضل برنامج التقاط شاشة لجهاز كمبيوتر عربي وخيار مناسب للأشخاص الذين لا يجيدون اللغات الأجنبية.
تحميل افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر 2023
افضل برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر 2023

7- برنامج Bandicam - برنامج مجاني لتسجيل الشاشة

  • يعد برنامج التقاط الشاشة Bandicam المجاني برنامجًا رائعًا في مجال تصوير شاشة الكمبيوتر بدرجة كبيرة من الكفاءة والبساطة الشديدة.
  •  كما أنه يعمل على التقاط الألعاب بدرجة كبيرة من الكفاءة ويتجنب مشكلة التأخر التي تحدث أثناء تسجيل صورة الألعاب في البرامج الأخرى المشابهة لها .
  •  بالإضافة إلى أن برنامج Download Bandicam يتيح لك التقاط كاميرا الويب الخاصة بك وتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأقصى قدر من الكفاءة.
  • لديه القدرة على ضغط مقاطع الفيديو إلى درجة عالية دون المساس بالجودة ، فهو يسمح لك بتصوير مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K Ultra HD بمعدل 120 إطارًا في الثانية.
  • يدعم البرنامج أنظمة الويندوز مثل Vista، 7/8/10 ويدعم أنوية 32 بت و 64 بت.

8- برنامج Icecream Screen Recorder 

  1. برنامج Icecream Screen Recorder لتصوير الشاشة بالصوت والفيديو ، يمكنك من خلال برنامج Icecream Screen Recorder تسجيل شاشة الكمبيوتر بدرجة عالية ، حيث يمكن لهذا البرنامج تسجيل سطح المكتب والالعاب كمقطع فيديو بدقة HD.
  2. هو برنامج توب مجاني يمكنك استخدامه لتسجيل فيديو على الشاشة اللاب بكل سهولة ، يمكنك إضافة أصوات أو تأثيرات أو نصوص إلى الفيديو بنقرة واحدة ، وإمكانية التقاط شاشة الكمبيوتر بالكامل أو أجزاء منها حسب رغبتك وإمكانية دمج الصوت لعمل فيديو احترافي.
  3. يدعم Icecream Screen Recorder أنظمة Windows مثل 10/8/7 / Vista ، بالإضافة إلى أنظمة أخرى مثل Mac أو Android.

9- برنامج  SmartPixel 

  • برنامج سمارت بكسل ل التقاط فيديو لشاشة الكمبيوتريعد تطبيق SmartPixel من أفضل برامج التقاط الشاشة مجاناً وعمل مقطع فيديو ويسمح لك بعمل تحرير مقاطع الفيديو بجميع التنسيقات.
  •  إنه خيار رائع للأشخاص الذين يحبون ألعاب الفيديو واللاعبين بشكل عام. يمكنك استخدامه لالتقاط الشاشة أثناء اللعب لمشاركة الفيديو بعد ذلك مع أصدقائك أو نشره على الإنترنت.
  • SmartPixel لتسجيل الشاشة مجانا هو أفضل برنامج لتسجيل العاب ساعات بجودة HD ..
  •  يمكن للبرنامج التصوير بدون تقطيع ، والقدرة على إضافة مؤثرات صوتية أو نصوص ، والقدرة على التصوير من خلال كاميرا الويب.
  • يدعم البرنامج انظمة Windows مثل Windows 7 و 8 و 10 ويدعم أنوية 32 بت و 64 بت.

10- برنامج التقاط الشاشة Snagit للكمبيوتر

برنامج Snagit هو أداة احترافية لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو من سطح المكتب بدقة عالية وجودة HD ، يمكن من خلالها عمل شروحات فنية أو دروس تعليمية سواء لأصدقائك أو متابعيك.

  • يمكن تصنيف Snagit على أنه أفضل تطبيقات لالتقاط الشاشة الكمبيوتر لما له من مزايا عديدة. 
  • الجدير بالذكر أن Snagit هو أحد منتجات شركة TechSmith العالمية ، وهي معروفة بتميزها في إنتاج برامج وأدوات المونتاج والفيديو ، ومن أشهر منتجاتها استوديو Mazika.
  • يدعم البرنامج التقاط شاشة للفيديو بجودة مختلفة وعالية الوضوح HD ، بالإضافة إلى أنه يدعم جميع تنسيقات الفيديو ، يمكنك إضافة مؤثرات أو تسجيل الصوت وتحسينه ، والقدرة على تحرير الفيديو بشكل احترافي.
  • يدعم البرنامج انظمة Windows 7 / Windows 8 / Windows 10 ، بالإضافة إلى النوى (32 بت) و (64 بت).

11- برنامج Flashback Express 

  1. برنامج فلاش باك برنامج تسجيل شاشة مجاني للكمبيوتر الشخصي
  2. أفضل برنامج تسجيل شاشة للكمبيوتر يعد برنامج التقاط الشاشة Flashback Express والفيديو والصوت للكمبيوتر أداة مجانية تلتقط صورة للشاشة. 
  3. البرنامج مجاني وسهل الاستخدام ، ويمكن لأي شخص ، حتى المبتدئ ، التعامل معه. يتميز البرنامج بواجهة مستخدم سلسة ويدعم العديد من اللغات العالمية.
  4. يوفر لك برنامج Flashback Express إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو إلى مواقع الويب من خلال طريقة بروتوكول نقل بيانات FTP ، ويمكنك تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على YouTube على قناتك الخاصة.
  5. يدعم ويندوز Windows XP / Vista / Windows 7 / Windows 8 / Windows 10 لـ 32 و 64 بت.

12- مسجل شاشة Hit Paw

  • يعد Hit Paw Screen Recorder من بين أفضل برامج تسجيل شاشة الفيديو لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. يساعدك Hit Paw Screen Recorder على تسجيل مقاطع الفيديو وتسجيل الألعاب وكاميرا الويب بسهولة كبيرة.
  • يمكنك الآن تسجيل الألعاب أو الاجتماعات بسرعة البرق ، كما أنها توفر لك الكثير من أفضل الميزات والإعدادات مثل تسجيل شاشة كبيرة / صغيرة ، و التصوير من الكاميرا والويب .
  • والعديد من الميزات الأخرى التي ستراها بنفسك عند استخدامه.

ختاماً

كانت هذه قائمة من أفضل 12 برنامجًا مجانيًا تسجيل شاشة الفيديو للكمبيوتر ، التي يمكنك اختيارها وفقًا لمجال عملك واحتياجاتك. إذا كان لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في كتابتها من خلال مربع التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-