أخر الاخبار

الربح من اليوتيوب للمبتدئين Profit from YouTube

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين

ربما قد سمعت من قبل عن ما يسمى الربح من اليوتيوب وسمعت الكثير من قصص الناس الذين حققوا أرباح من يوتيوب .
واتوقع انك سألت نفسك “هل أنا كذلك يمكنك فعل ذلك مثلهم!”.
إذا كنت لا تعرف كيف تبدأ في رحلة الربح من اليوتيوب ، يمكنك من خلال مقالي هذا البدء في ربح المال بطريقة سهلة وسريعة.
وخاصة إذا كان لديك مجموعة كبيرة من المتابعين. فقط اتبع هذه الخطوات لبدء تحقيق على أرباح في اليوتيوب من مشاهدات اليوتيوب وتحقيق عائد جميل من إعلانات جوجل أدسنس على كل فيديوهاتك.


كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين
كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين

ما هو اليوتيوب

اليوتيوب YouTube هو موقع ويب حيث يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو وعرضها ومشاركتها. يمكن أن تكون مقاطع الفيديو بأي طول، ويمكن للمستخدمين التعليق على مقاطع الفيديو أيضًا. يتم استخدام الموقع من قبل صانعي الفيديو المحترفين والهواة على حد سواء، وقد أصبح أحد أشهر مواقع الويب على الإنترنت.وهو من اكثر المقاطع تحقيقا للأرباح.

كيف يمكنني الربح من اليوتيوب

اليوم سوف أضع أمامك دليل متكامل يمكنك عن طريقة أن تصبح صانع محتوى يوتيوبر ناجح، و مشهور، وقادر على تحقيق الكثير من الارباح و الدولارات بشكل بسيط و ثابت وايضا مضمون، بالطرق الرسمية  التي تتماشى مع قوانين وشروط برنامج اليوتيوب.

وهذه بعض أهم النقاط التي سوف أتناولها في هذا الدليل:

1. إعداد وصنع قناة على يوتيوب.

قناة اليوتيوب هي دليل وجودك الشخصي وبقائك على يوتيوب. يحتوي كل حساب شخصي في يوتيوب على قناة خاصة مرتبطة به. كذلك حساب يوتيوب هو مثل حساب جوجل، وإنشاء حساب يوتيوب خاص فيك سوف يعطيك الحق في الوصول إلى أغلب خدمات جوجل الرائعة ، مثل برنامج Adsense و Drive للربح من اليوتيوب.
في البداية قم بانشاء حساب علي Gmail أو استخدم اي حساب حالي. بعد ذلك أضف كلمات مفتاحية لمساعدة الناس في في الوصول الى محتوى قناتك.
اسم المستخدم هو أداة شيء مهم من الممكن أن تستفيد منه. إذا كان اسم قناتك مميز فسوف يذكره متابعيك بكل سهولة.

2. رفع وإنشاء المحتوى.

  • يجب أن ترفع فيديوهات عالية الجودة HD، ولكن حاول ان تبتعد عن الفيديوهات المملة الطويلة جدا.
  • حتى وان كان المحتوى ليس ممتاز في البداية، الممارسة سوف تجعل محتواك افضل. حاول ان يكون كل فيديو أفضل من الفيديو اللذي قبل .
  • تستطيع تحسين المحتوى الخاص فيك بواسطة استخدام كاميرا جيدة و أيضا محاولة استخدام برامج مونتاج جيدة تعوض ذلك. 
  • حاول أيضا أن تطور مهارات التصوير التي لديك.
  • تحديث وتطوير قناتك بانتظام سوف يساعدك في إنشاء جمهور يتابعه باستمرار.
  •  يمكنك الحصول على الكثير من المتابعين إذا قمت بتنزيل محتوى بشكل مرتب ومنتظم، ومحاولة الحفاظ على هذا الترتيب والانتظام قدر الإمكان.
  • تأكد من وضع علامة وشعار خاصة بك على كل مقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها باستخدام الكلمات المفتاحية القوية التي سوف تصف للناس الفيديوهات، فهذا سوف يساعد في جذب المزيد من الأشخاص إلى مقطع الفيديو التي صنعتها انت عن طريق البحث في يوتيوب

3. اكتساب الجمهور و متابعين.

يعد بناء واكتساب الجمهور شيئا أساسيا لزيادة الارباح من اليوتيوب. أنت بحاجة إلى أن يشاهد الناس الإعلانات من أجل الحصول على الكثير من الارباح. ليس هناك أي سر في الحصول على مزيد من المشتركين، افضل من جعل قناتك تحتوي على فيديوهات جميله.
الاستمرارية في تحميل مقاطع الفيديوهات ومحاولة الوصول الى الناس المهتمين بمحتوى القناة. وذلك عن طريق مشاركة الفيديوهات على موقع تويتر والفيسبوك ونشره في كل جروبات مواقع التواصل الاجتماعي.
يجب التفاعل مع المتابعين عن طريق الرد على تعليقاتهم وإجراء مقاطع فيديو تهتم مباشرة بمواضيع تعليقات المشاهدين وأسئلتهم. ذلك سيؤدي الى جلب المزيد من الزيارات والمشاهدات إلى قناتك.

4. تحقيق الدخل والربح من اليوتيوب.

كي تبدأ في الربح من اليوتيوب سوف تحتاج إلى تفعيل ميزة تحقيق الدخل Monetization. وذلك يعني أنك توافق ليوتيوب بوضع إعلانات على مقاطع فيديوهاتك.

5. يجب الوصول الى 10,000 مشاهدة.

انه في تحديث سياسة اليوتيوب الجديدة أصبح يجب وصول اي قناة الى 10,000 مشاهدة خلال سنه كحد أقصى هو شرط ضروري و اساسي لكي تستطيع تقديم طلبك في الربح من اليوتيوب.
تستطيع أن تحقق الربح من مقاطع الفيديو حين تحميلها من خلال الضغط على خيار تحقيق الربح والدخل أو Monetization والنقر على مربع “تحقيق الأرباح بطريقة اعلانات Monetize with Ads”.

لتحقيق أي الدخل من أي مقاطع فيديوهات بعد تحميلهم، افتح مدير الفيديوهات او Video Manager واضغط على علامة الدولار “$” بجانب اي الفيديو الذي تريد تمكين الربح منه. ثم بعد ذلك حدد مربع “تحقيق الدخل باستخدام الإعلانات”.
الربح من اليوتيوب للمبتدئين
كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين


6. ضبط إعدادات حساب جوجل ادسنس.

  • يجب عليك الحصول على حساب جوجل ادسنس لكي تبدأ بجني الأرباح من اليوتيوب. اضغط على خيار اشترك الآن وابدأ بإنشاء حساب ادسنس.
  • يجب أن يكون عمرك فوق 18 سنة أو أكثر لكي تستطيع إنشاء حسابك الخاص. 
  • و إذا كنت أصغر من ذلك، سوف تحتاج إلى شخص أكبر منك بالغ لمساعدتك في اكمال ادخال بياناته بدلا منك.
  • كذلك سوف تحتاج إلى حساب بنكي او يمكنك الاستلام من خلال شركة ويسترن يونيون. يجب أن تتوقع انك سوف تربح مبالغ جدا ضعيفة مقابل كل نقرة على الإعلان ومبلغ أقل من ذلك لكل مشاهدة ولكنها سوف تزداد بمرور الوقت لا تقلق..

7. تسويق ونشر فيديوهاتك في مكان آخر.

لا تضع مقاطع فيديوهاتك على يوتيوب فقط!. فكر في إنشاء أي مدونة أو أي موقع أو قوم نشرها على باقي منصات التواصل التي تحتوي على فيديوهات أخرى مثل يوتيوب.



طرق ربح المال من اليوتيوب (أهم 4 طرق أساسية)

  1. الاتفاق والشراكة مع YouTube وجني المزيد من المال من الإعلانات.
  2. العمل مع الماركات التجارية او برعاية شركة معروفة.
  3. استخدم برامج و منصات تمويل المتابعين لدعم قناتك.
  4. بيع المنتجات المتنوعة على يوتيوب.

بعض النصائح لتحسين مشاهدات فيديوهات اليوتيوب.

  1. استخدم الكلمات المفتاحية فهي سوف تساعد في زيادة مشاهدات وزيارات الفيديو.
  2. اضف موسيقى و تأثيرات مميزة في بداية كل مقاطع الفيديو الجديدة.
  3. قم بتحميل الفيديوهات من على يوتيوب بصفة منتظمة.
  4. قم بإنشاء مقاطع فيديو تحتوي على محتوى وجودة ممتازة .
  5. أنشئ حسابات على برامج ومواقع التواصل الاجتماعى ثم قم بمشاركة فيديوهاتك بها!
  6. تأكد من إضافة الهاشتاقات الوسوم Tags عندما تحمل فيديو جديد.
  7. أنشئ مقاطع فيديوهات عن أي شيء ما هو شائع و مطلوب على الإنترنت.
  8. كذلك الألعاب ومقاطع الكوميديا ​​هي من أنواع الأكثر مشاهدة على يوتيوب.

إجابات الأسئلة الشائعة حول الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب للمبتدئين
أسئلة حول الربح من اليوتيوب للمبتدئين


كم يبلغ معدل الربح من اليوتيوب ؟

لا يوجد هناك حد معين لمعدلات الربح من اليوتيوب ، والذي من الطبيعي أن يختلف بناء على عدة عوامل منها البلاد التي أنت منها ونوع المحتوى على سبيل المثال: الكوميديا، الألعاب، الموضة ..الخ.

كم يدفع اليوتيوب مقابل كل مليون مشاهدة؟

إذا لم تكن مشترك في برنامج جوجل ادسنس فلن تربح شيئًا، اما اذا كنت مشترك فيه فسوف وتتراوح ارباحك القادمة من المليون مشاهدة اني كنت من الدول العربية في الربح ما بين 500 – 800 دولار وإذا كانت مصدر المشاهدات من بلاد الغرب بلاد أجنبية مثل الدنمارك وأمريكا ف سوف يمكن ان تصل الارباح الى 3000 دولار.

كم تحتاج مشتركين لكي تحصل على أرباح جيدة من يوتيوب ؟

تغيرت سياسات الربح من برنامج يوتيوب خلال السنة الماضية يعني يجب أن تكون قناتك تحتوي على 1,000 مشترك في غضون آخر 12 شهر فقط.

هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون الاشتراك في جوجل ادسنس؟

نعم يمكن لمستخدمي برنامج يوتيوب للربح من منه بدون جوجل ادسنس. تستطيع الربح من بيع المنتجات وكذلك التسويق بالعمولة، والدعاية لأي شيئا ما في بداية الفيديو ونهايته، وايضا هناك الكثير والكثير من طرق التي تحقيق لك عائد جيد من يوتيوب بدون برنامج ادسنس. سوف نذكرها بالتفصيل في مقال منفصل ان شاء الله.

كيف يمكنني استلام ارباحي من اليوتيوب؟

يتم سحب و استلام ارباح اليوتيوب عن طريق جوجل أدسنس، و ذلك اعتمادًا على عنوانك الذي وضعته في حساب ادسنس ، وهذه خيارات الدفع المتاحة في ادسنس ولكن فقط طرق الدفع المستخدمة والمتاحة في الدول العربية هي:
  • شيك بالمبلغ المستحق فيه ارباحك
  • حوالة مصرفية مباشرة
  • ويسترن يونيون (وهذه هي الطريقة الافضل)

هل يمكن أن أفقد تحقيق الدخل والأرباح من اليوتيوب YouTube ؟

اليوتيوب ابدا لن يمنعك من تحقيق الدخل والارباح تلقائيًا …و لكن القنوات يمكن أن تفقد وتلغي امكانية تحقيق الدخل بسبب إذا انتهكت أيًا من سياسات وشروط تحقيق الربح في اليوتيوب ، بغض النظر عن عدد ساعات المشاهدة وعن عدد المشاركين.

هل سوف تحصل على ارباح اليوتيوب YouTube شهريًا ؟

نعم بالتأكيد ، برنامج اليوتيوب سوف يدفع لك جميع ارباحك بشكل شهريا وغالبا ما يكون الدفع في يوم 21 من اي شهر. بمجرد أن تصل ارباحك الى 100 دولار او أكثر حينها سيبدأ اليوتيوب في الدفع لك.

ما هي أهم شروط كسب المال من اليوتيوب ؟

يجب ان تكون قناتك حاصلة على إجمالي 4000 ساعة مشاهدة وهذا يعني عدد الساعات التي سوف يتم فيها مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحمّلها.

ماهي اكثر الدول ربحا من اليوتيوب ؟

البلد  السعر مقابل 1000 مشاهدة على اليوتيوب
  • النرويج 14.16 دولار
  • أستراليا 11.01 دولار
  • سويسرا 10.58 دولار
  • الولايات المتحدة 10.32 دولار
  • هولندا 8.7 دولار
  • المملكة المتحدة 8.42 دولار
  • ألمانيا 7.66 دولار
  • السويد 7.43 دولار
  • كندا 6.79 دولار
  • فنلندا 6.68 دولار
  • أسبانيا 5.55 دولار
  • فرنسا7.66 دولار

وأخيرا آمل أن يكون هذا المقال قد ألهمك لبدء استخدام يوتيوب YouTube وتحقيق الربح من اليوتيوب. أحب أن أسمع قصص نجاحك على منصة اليوتيوب وأي نصائح لديك للآخرين الذين يتطلعون إلى الانغماس في الأمر لا تترد في كتابتها في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-