أخر الاخبار

موقع جوميا - وكيفية العمل علية والربح من خلالة

كيفية العمل علي موقع جوميا والربح منة

جميعنا نبحث عن فرص عمل تكون سهله و بسيطه. في ربح المال وأيضا تكون ملائمة لقدراتنا و في حدود إمكانياتنا و مهاراتنا و قد اصبح الربح من الانترنت اسهل هذه الطرق و ابسطها و هو امر في متناول يد الجميع فمن مِن لا يحمل هاتف جوال او لا يتصفح الانترنت يوميا.

موقع جوميا
موقع جوميا - وكيفية العمل علية والربح من خلالة.

تعددت طرق الربح من الانترنت فيوجد الاف الفرص التي تلائم جميع الفئات و الاعمار و القدرات ايضا و اليوم سوف اعرض عليك شرح مفصل لإحدى هذه الطرق وهي العمل في موقع جوميا.

ما هو موقع جوميا

جوميا هو موقع الكتروني للتجارة الالكترونية. يقدم خدمات البيع عبر الانترنت في العديد من الدول العربية. مثل مصر والمغرب والحزائر وتونس والعديد من الدول الاخري. يتيح الموقع للمستخدمين شراء منتجات متنوعة عبر الانترنت. مثل الاجهزة الالكترونية والاجهزة المنزلية و المنتجات الاخري.

إن موقع جوميا جزء من مجموعة شركات المانية بإسم Rocket Internet وهي تابعة لشركة ميتسوبيشي اليابانية
يعتبر موقع جوميا واحد من اكبر متاجر التجارة الالكترونية في المنطقة العربي. ويشتهر بتقديم عروضا وتخفيصات علي منتجاتة.

الخدمات المقدمة من موقع جوميا

يعد موقع جوميا مصدر ممتازا للتسوق عبر الانترنت. يتيح موقع جوميا خدمات مميزة وبجوده عالية للمستخدمين. كما انة لدية مجموعة كبيرة من الخدمات وبجوده عالية. واليكم بعض الخدمات المقدمة من موقع جوميا.

  •  الاجهزه الالكترونيه بمختلف انواعها. 
  •  الملابس لكل الاعمار.
  •  منتجات العنايه بالبشره make up.
  •  مستلزمات العنايه بالاطفال.
  •  الاجهزه المنزليه المختلفه . 
  •  سيارات و دراجات ناريه .
  •  مواد غذائيه و مستلزمات منزليه .

و غيرها كثير من الاقسام و المنتجات الاخرى التي تتيح لك فرص اكبر للعمل و تحقيق ارباحك فهناك الكثير من المجالات التي يمكنك العمل بها و التي تلائم قدراتك.

طرق الربح من موقع جوميا

يعتبر التسويق بالعموله من اهم و اشهر طرق التسويق الالكتروني وهي ايضا اولى الطرق التي سوف تتبعها لتحقيق الربح من موقع جوميا و التي تتم عن طريق برنامج خاص بجوميا. jumia affiliate progra

سوف اشرح لك ماهي فكرة التسويق. تقوم فكرة التسويق بالعموله على نظام مشاركة الربح. مثال على ذلك يوجد صاحب منتج يتيح فرصة اشتراك في برنامج تسويق بالعموله.  يحصل كل مسوق على عموله متفق عليها على كل عملية بيع ناجحه.

 تتم من خلاله و التي تكون في العاده نسبه من سعر المنتج الذي بيع . اما بالنسبه لى منصة جوميا فنسبة عمولتك كأفلييت تبداء من 4% و تصل حتى 13% و كل نسبه تكون مختلفه تبع للمنتج الذي تقوم بتسويقة.

خطوات الاشتراك في جوميا 

لكي تشترك بموقع جوميا والقيام بالعمل من علية وربح المال منه يجب عليك اولا القيام ببعض الخطوات. لكي تصبح مستخدم مشترك بة لكي تستطيع أتمام عمليات البيع من خلالة. اليكم هذة الخطواط وهي كما يلي. 

  1. تقوم بالدخول لصفحة التسجيل تقوم بإدخال بيانات حسابك.
  2. بعد ان تملئ كافة بياناتك تقوم بالضغط على زر Register. 
  3. من ثم تقوم بعمل اختبار بسيط للتأكد انك لست ربوت و يتم الاختبار عن طريق مجموعه من الصور .
  4.  بمجرد انتقالك لصفحة تسجيل الدخول تقوم بتأكيد بريدك الالكتروني الي استخدمته في التسجيل.
  5.  تقوم بتعيين كلمة مرور خاصه بك. 
  6. يتم نقلك مباشره بصفحة تسجيل الدخول و فيها تقوم بإدخال بريدك الالكتروني الذي تم تأكيد و ادخال كلمة المرور الخاصه بك ثم تضغط زر تسجيل

كما يمكنك ايضا الاشتراك في جوميا بإستخدام حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك مثل فيسبوك أو جوجل. حيث يمكنك النقر علي خيار تسجيل الدخول باستخدام الفيسبوك أو تسجيل الدخول بإستخدام جوجل.

الربح من جوميا عن طريق قناة يوتيوب

تعتبر الربح عن طريق قناة يوتيوب هي اكثر الطرق فاعليه و ابتكارا. حيث ما عليك الا ان تقوم بإنشاء قناة يوتيوب خاصه بك و تقم بتخصص محتوها لتعرض عليها تقييمك لنوع معين من المنتجات المعروضه على موقع جوميا. لكن يجب عليك عمل الترويج المناسب لمحتوي قناتك. 

و عند انتهائك من الفيديو تقوم بإضاف الرابط الخاص بك في موقع جوميا في وصف الفيديو. ولكن يجب عليك الالتزام بسياسات برنامج شراكة جوميا. وعدم إستخدام اي طرق غير مشروعة أو خادعة لجذب الزوار. وإذا كان لديك جمهور كبير فمن الممكن ان تحصل علي عمولات جيدة

الربح من جوميا طريق بناء موقع ويب

فكرة الربح عن طريق بناء موقع ويب هي فكره سهله و مرنه و يمكنك تطبيقها بأكثر من طريقه ولكن اكثر الطرق فاعليه مع جوميا هي ان تقوم بإنشاء موقع ويب مخصص لجوميا خاص بتقييم المنتجات وهذة هي الطريقة.

  • تقوم بإنشاء موقع ويب مخصص لتقييم المنتجات و تعرض عليه اراءك حول منتج معين فليكن مثلا هواتف ذكيه .
  • سوف يكون هذا الموقع مصدر و مرجع موثقه به من قبل مستخدمين (المتسوقين) موقع جوميا .
  • عليك ان تكون دقيق في وصف المنتج من حيث سلبياته و ايجابياته لانه سوف يكون معروض بالفعل على جوميا لذلك عليك التحلي بالمصداقيه .
  • بعد انتهاءك من التقييم تقوم بوضع رابط خاص بشراء المنتج من موقع جوميا .

يمكنك تقييم منتج معين او ان تقوم بعمل مقارنه بين منتجين او اكثر كما يمكنك الترويج لمنتجات مختلفه. ويجب الانتباه علي الجودة المقدمة لانة يتم فحص الطلبات عن طريق روابط الشركة.

طريقة إنشاء موقع ويب 

لكي تقوم بإنشاء موقع ويب عليك ان تختار اسم نطاق و شركة استضافه و من افضل شركات الاستضافه هي شركة SiteGround. لإنشاء موقعك هناك العديد من الطرق التي سوف نذكرها لك الان وهي كالاتي.

  1. تحديد الغرض الرئيسي. من عمل الموقع والفئة المستهدفة.
  2. إختيار إسم النطاق. يجب ان يتماشي مع الموقع ويكون سهل الاستخدام.
  3. إختيار خدمة الاستضافة. يجب ان تسمح بتخزين الموقع علي الانترنت و الوصول الية.
  4. تصميم الصفحات. يجب تصميم الصفحات بالغات ويب مثل HTML و  CSS و Java Script.
  5. إنشاء المحتوي. يجب انشاء محتوي جيدا و ذو قيمة للمستخدمين.
  6. تحسين محركات البحث SEO. يجب تحسين الموقع في محركات الحث حتي يظهر للجمهور.
واخيرا يجب إختبار الموقع هل يعمل بشكل صحيح ولا يوجد بة اي اخطاء. ثم بعد إختبار الموقع قم بنشرة علي الانترنت. وبكده يصبح لديك موقع ويب تعرض من علية خدماتك.

الربح من جوميا عن طريق السوشيال ميديا

مواقع التواصل الاجتماعي تعد اكبر قوه تسويقيه لما تمتلكه من شهره و انتشار بين فئه هائله من المجتمع. و بالنسبه لعملك كأفلييت فهي فرصه ممتازه لك لكي تروج لمنتجات جوميا و تحقيق اكبر ربح منها. و يتم تسويقك على مواقع السوشيال ميديا المختلفه.

إن طريق انشائك لصفحة على احد المواقع وتزويدها بالمتابعين والزوار. و تقوم بتخصيصها لعرض و مراجعة نوع محدد من منتجات جوميا و اعلانك عنها و ترويجك لها. وكلما أتممت عملية بيع عن طريق موقعك الخاص كلما زاد ربحك.

الربح من خلال البيع على جوميا

و في هذه الطريقه تكون انت صاحب المنتج المعروض على موقع جوميا اي انك تملك منتج و تقوم بعرضه على موقع جوميا بهدف بيعه و يتم ذلك مقابل رسوم تقوم بدفعها للموقع مقابل انه يسمح لك بترويج منتجاتك من خلاله. 

لكن هذه الطريقه ليست مناسبه للجميع ولكنها مناسبه جدا لكل صاحب منتج. يريد ترويجه في موقع واسع الانتشار بهدف تحقيق مبيعات جيده لمنتجه من خلال موقع جوميا. و يقدم الموقع الكثير من الطرق لتحقيق ارباحك من خلال عرضك لمنتجك الخاص على موقع جوميا. 

حيث يمكنك ايداع منتجاتك في مخازنك الخاصه او يمكنك ايداعها في متاجر جومياكما يوفر موقع جوميا مجموعه من البرامج التدريبيه الخاصه بالبائعين على موقع جوميا و يمكنك الوصول اليها عن طريق هذا.

الخاتمة.
تحدثنا عن موقع جوميا الذي يعتبر اكبر في المنطقة العرببة. واوضحنا كل ما يميزة من نظام بيع ونظام تسوق ونظام خدمات. وفي نهاية المقالة اتمني ان اكون قد قدمت كل ما هو مفيد. واخيرا اتمني لمتابعي موقع تطبيقات اندرويد التوفيق والنجاح الدائم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-