أخر الاخبار

تطبيق سورة - أفضل تطبيق لتلاوة القرآن 2023

تطبيق سورة - أفضل تطبيق لتلاوة القرآن

يقدم لنا تطبيق سورة - وهو أحد مبادرات مركز التفسير للدراسات القرآنية - نسخة رقمية من القرآن الكريم من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة ، مع رواية حفص عن عاصم سنة 1440 هـ.

فضل تطبيق تلاوة القرآن 2023
 تحميل تطبيق سورة - أفضل تطبيق لتلاوة القرآن 2023

يعتمد التطبيق على المحتوى العلمي الموثوق الذي أنتجه مركز تفسير الدراسات القرآنية ومؤسسات وأفراد آخرين ، حيث يتضمن علوم السور المهمة ، مثل: مقاصد السور ، أسماء السور ، عدد الآيات ، المكية والمدنية ، فضائل السور ، وغيرها من المحتويات العلمية التي تخدم النص القرآني من جوانب مختلفة.

يتميز تطبيق سورة بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تدعم لغات متعددة ، كما أنه خالٍ تمامًا من الإعلانات ، كما أنه يدعم ميزات وخدمات محددة على مستوى: الكلمة ، الآية ، الصفحة ، والسورة التي يقدم بعضها لأول مرة على مستوى التطبيقات القرآنية ، كما تتيح لك الاستماع إلى تلاوة الآيات أو السورة بأكملها بصوت نخبة قراء العالم الإسلامي ، والعديد من ميزات أخرى.

لذلك سنستعرض في مقالتنا أهم ميزات تطبيق سورت وكيفية استخدامها:

1- واجهة سهلة الاستخدام

  1. يتيح لك تطبيق السورة عرض صفحة القرآن كاملة على شاشة هاتفك ، حيث يكفي الجزء العلوي من الشاشة لعرض المعلومات المتعلقة برقم السورة واسمها وعدد آياتها ورقم الصفحة والجزء والطرف وبيان اتجاه القراءة ورقم الصفحة في الجزء.
  2. وايضا يتميز التطبيق بسهولة التصفح والتنقل والوصول إلى الخدمات والوضوح في القراءة ويحتوي على فهرس متعدد للقرآن يتيح لك مراجعة فهرس السور والأجزاء والصفحات مع شريط للبحث منها ، وعدد من الخدمات المبتكرة في طريقة عرضها ، والوصول إلى كلام المفسرين ، ومعاني القرآن الغريب ، ونحو ذلك.
  3. تدعم واجهة مصحف سورة حاليًا 4 لغات: العربية والإنجليزية والأردية والبنغالية. يسعى مركز الترجمة الفورية لإكمال باقي اللغات ، بينما يدعم إصدار الويب من التطبيق الترجمة بعشر لغات.
  4. كما يتيح لك التطبيق تغيير لون الواجهة حسب رغبتك ، وعرض صفحات المصحف بعدة طرق مريحة مثل التصفح العادي ، كما أنه يدعم الوضع الليلي لتوفير طاقة البطارية.
  5. تنزيل تطبيق سورة يدعم خاصية فواصل القراءة ، حيث يمكنك ضبط أكثر من فاصل مع إمكانية تسمية عناوين الفواصل حسب تفضيلاتك مثل: استراحة قراءة واستراحة حفظ.
  6. يمكنك أيضًا تمييز بعض الكلمات بالألوان كتذكير أو تنبيه للمراجعة ، وهو أمر مفيد للمعلمين والطلاب للاهتمام ببعض الكلمات أثناء تعلم التلاوة أو التفسير.

2- سهولة البحث:

يحتوي تطبيق سورة بسهولة البحث فيه سواء على مستوى الكلمة أو مستوى العبارات ، كما أنه يدعم البحث الصوتي على مستوى الكلمة والعبارات أيضًا.

أفضل برامج للأندرويد يشتمل التطبيق على محرك بحث دقيق للغاية ، حيث يمكنك البحث بأكثر من إدخال ، مثل: البحث بالمطابقة ، والجذر ، وبالأحرف الإنجليزية مع نفس الهجاء العربي لمن لا يملك لوحة مفاتيح عربية ، وباللغة الإنجليزية الكلمات ، وستظهر نتيجة البحث باللغة العربية بناءً على قاعدة بيانات لهذا الغرض ، حيث يمكن إجراء البحث الصوتي بأكثر من لغة ولهجة لتسهيل المستخدم

تحميل تطبيق سورة - أفضل تطبيق لتلاوة القرآن 2023
 تحميل تطبيق سورة - أفضل تطبيق لتلاوة القرآن 2023

لاستخدام خاصية البحث الصوتي في مصحف surah. يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  1. أثناء القراءة ، ستكون صفحة القرآن على شاشة هاتفك بالكامل. انقر في منتصف الشاشة لإظهار شريط البحث.
  2. اضغط داخل شريط البحث ؛ ثم اكتب الايه التي تريد البحث عنها ، مثلا الكهف او الفاتحة او البقرة وستظهر لك كل الآيات التي تحتوي على هذه الكلمة.
  3. لاستخدام البحث الصوتي ؛ انقر فوق رمز الميكروفون الذي يظهر في الزاوية اليسرى من شريط البحث.
  4. اختر اللغة واللهجة التي تتحدث بها ، حيث يدعم التطبيق أكثر من لهجة لكل لغة ، فمثلاً ستجد اللغة العربية بجميع اللهجات مثل: السعودية ، المصرية ، الإماراتية ، العمانية ، الأردنية ، الجزائرية ، اللهجات المغربية وغيرها.
  5. تطبيق سورة .. الخيار الأمثل وسهل لقراءة القرآن على هاتفك

بعد اختيار لغتك ولهجتك ؛ اضغط على أيقونة الميكروفون التي تظهر مكتوبة في منتصف الشاشة المنبثقة ، ثم ابدأ في التحدث.
سيتعرف التطبيق على الكلمة أو العبارة التي نطقت بها ، وسيظهر أسفل نتيجة البحث الصوتي. لعرض نتائج البحث ، اضغط على أيقونة العدسة التي تظهر في الزاوية اليمنى السفلية في النافذة المنبثقة.

3- العديد من الخدمات على مستوى الكلمة:

يتيح لك تحميل برنامج سورة تحديد كل كلمة في القرآن بمفردها عن طريق الضغط عليها باستمرار مع الحفاظ على صورة المصحف المطبوع حيث ستظهر لك خدمات كثيرة على مستوى الكلمة بعضها تقدم لأول مرة في تطبيقات القرآن الكريم ، مثل: معاني الكلمة ، وقراءاتها ، وتصريفها. 

في المصحف ، مثل: عدد مرات تكراره في المصحف ، وعدد السور التي وردت فيها الكلمة ، وعدد الآيات التي ورد فيها ، بالإضافة إلى أصل الكلمة وعلامة. مرات تكررت في المصحف وعدد السور والآيات التي ذكرت. بحيث.

للوصول إلى مميزات  التطبيق ؛ يمكنك اتباع هذه الخطوات:
  • اضغط مع الاستمرار على الكلمة التي تريد معرفة معناها ، ستظهر نافذة منبثقة بها قائمتان من علامات التبويب في الأعلى.
  • تتضمن القائمة الأولى 4 علامات تبويب: علوم السورة والصفحة والآية والكلمة. تتضمن كل علامة تبويب علامات تبويب أخرى ، على سبيل المثال: تتضمن علامة تبويب الكلمات 6 علامات تبويب ، وهي: المعنى ، والقراءات ، والتصريف ، وبناء الجملة ، والترجمة ، والإحصاءات.

4- تدوين الملاحظات أثناء القراءة ومشاركتها بسهولة:

كما سيسمح لك تطبيق السورة بتدوين الملاحظات والتعليقات أثناء قراءة القرآن الكريم ومشاركتها وحفظها في التطبيق ، مع سهولة تصفحها بالسور والآيات والصفحات.


إذا كنت تريد تدوين ملاحظة أثناء القراءة ؛ يمكنك اتباع هذه الخطوات:
  • انقر فوق الكلمة التي تريد تدوين ملاحظة أو التعليق عليها. في النافذة المنبثقة ، انقر فوق رمز التدوين الذي يظهر في الشريط أدناه.
  • اكتب في حقل العنوان ما تريده ، ثم اكتب في حقل التعليق.
  • انقر فوق خيار إنشاء علامة.
  • لمشاركة هذه الملاحظة ، انقر فوق علامة التبويب (المزيد) التي تظهر أسفل الشاشة.
  • انقر فوق خيار تعليقاتي.
  • سترى جميع التعليقات التي كتبتها ، انقر فوق التعليق الذي تريد مشاركته.
  • اضغط على أيقونة المشاركة التي تظهر أدناه ، ثم اختر التطبيق الذي تريد المشاركة فيه.
  • تطبيق سورة .. الخيار الأمثل لقراءة القرآن على هاتفك

5- خدمة المخطط القرآني:

كما يتيح لك تطبيق السورة وضع خطة لمتابعة إنجازك وتقدمك في التلاوة والحفظ ، حيث يمكن للمستخدم الاختيار بين فراق السلف للسورة في سبعة أيام ، والفراق الشهير في ثلاثين جزءًا ، و الفراق الذي يقترحه مركز التفسير الذي يجمع بين دحرجة الفراق ، مع مراعاة وضعي البداية والنهاية مع المعاني الكاملة للختم في ثلاثين يومًا ، والحزبية المجانية التي تمكنك من القراءة وفقًا للطرف الذي اخترته مع القدرة على القراءة افصل الفصول واحسبها لك ضمن الورود التي تقرأها ، وحدد عدد الجلسات في اليوم أثناء متابعة إنجازات الخطط.

لإنشاء خطة في تطبيق سورة ؛ يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • انقر فوق علامة التبويب (المزيد) التي تظهر أسفل الشاشة في تطبيق السورة.
  • انقر فوق الخيار لإنشاء خطة.
  • ضمن علامة التبويب (حزبي) ، يمكنك تعديل خطتك حسب رغبتك ، حيث يمكنك تحديد عدد الأجزاء التي تريد قراءتها في خطتك ، وعدد أيام القراءة ، وتكرار الجلسة ، ثم النقر فوق الخيار لإنشاء خطة.
  • يمكنك أيضًا اختيار علامة التبويب بمزايا"تحزب السلف" ، والتي توفر لك خطة جاهزة لإكمال القرآن الكريم في 7 أيام.
  • اختر وقت التنبيه لتذكيرك بالورود اليومية حتى لا تطول فترة انقطاع تلاوة القرآن.

6- التطبيق متاح لجميع الأجهزة:

download تطبيق سورة متاح للهواتف الذكية android والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و الاندرويد ، ويمكنك تنزيله مجانًا من App Store أو Google Play أو Huawei Store.

والتطبيق مجاني للأندرويد بدون نت  يتصدر اسم إحدى الشيوخ المراتب الأولى مثل الشيخ مشاري العفاسي اسلام صبحي خاص للمصحف والعديد من السور سورة التكوير و سوره عمران و يوسف و الأعراف و الفلق وسورة النصر و الضحى وسورة الفيل متوافق مع كل أنظمة خاص للجوالات ويتيح.

لتحميل تطبيق سورة من هنا :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-